Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages
Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

business-setup-in-united-arab-emirates

تأسيس الأعمال في الإمارات العربية المتحدة

دليل مفصل لإعداد أي نوع من الأعمال في الإمارات العربية المتحدة

نظرة عامة على دولة الإمارات العربية المتحدة

  • تأسست الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة) في 2 ديسمبر 1971 وكان لديها 6 إمارات في ذلك الوقت، وهي أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة. وفي 10 فبراير 1972، انضمت رأس الخيمة أيضًا إلى الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي تم تأسيس الإمارات السبع الشهيرة في الإمارات العربية المتحدة. ولكل إمارة حاكم منفصل ويشكلان معًا المجلس الأعلى الاتحادي.
  • تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في غرب آسيا على الخليج الفارسي وجيرانها من المملكة العربية السعودية وإيران وقطر وسلطنة عمان، وهي تقع في موقع مركزي بين آسيا وأوروبا وأفريقيا، مما يجعلها مركزًا تجاريًا مرغوبًا للغاية على المستوى الدولي.
  • اللغة العربية هي اللغة الرسمية والإسلام هو الدين الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تعتبر الإمارات العربية المتحدة سابع أكبر دولة غنية بالنفط على مستوى العالم، وقد قام المغفور له صاحب السمو الشيخ زايد، أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب أعضاء المجلس الأعلى، بتحويل الاقتصاد النفطي إلى اقتصاد متنوع قائم على التجارة والأعمال والعقارات والسياحة. مما يقلل الاعتماد على الدخل النفطي.
  • لا توجد ضريبة دخل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع المستثمرين الدوليين للسفر إلى الدولة. ومع ذلك، تم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% اعتبارًا من يناير 2018.
  • جعلت المكانة الدولية الثرية لدولة الإمارات العربية المتحدة منها مركز قوة إقليمي وجاذب لرواد الأعمال في جميع أنحاء العالم لتأسيس أعمالهم في الإمارات العربية المتحدة.
  • صنّف البنك الدولي دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة 26 بناءً على اقتصادها ونظامها التنظيمي في تقرير “ممارسة أنشطة الأعمال 2017”. والإمارات العربية المتحدة هي ثاني أكبر اقتصاد في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
  • تتمتع الإمارات العربية المتحدة حاليًا بحجم كبير من السياح من جميع أنحاء العالم ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد بشكل كبير بسبب معرض إكسبو 2021 القادم.
  • تسمح الإمارات العربية المتحدة أولاً لكيانات الأعمال بالتسجيل إما كشركة في البر الرئيسي أو شركة منطقة حرة أو شركة خارجية. ولدى جميع الإمارات السبع إدارات منفصلة للتنمية الاقتصادية والعديد من الدوائر الحكومية والهيئات الاتحادية. ويوجد في الإمارات العربية المتحدة أيضًا العديد من المناطق الحرة في جميع الإمارات السبع التي لها نافذة واحدة تحكم سلطة حكومية إدارية.
  • وفي عام 2020 ، وبسبب وباء كوفيد-19، تم تأجيل معرض إكسبو 2020 إلى عام 2021. ومع ذلك، نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في السيطرة على حالة الوباء ويعمل اقتصادها بشكل طبيعي منذ 24 أبريل 2020. وقد قدمت قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة دعمًا لا يصدق للمقيمين الوافدين الذين يعيشون هنا عن طريق المعونة الاقتصادية الضخمة. وستجذب هذه الإجراءات الحكومية بالتأكيد ملايين رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم لاختيار الإمارات العربية المتحدة كمركز أعمالهم وإقامتهم في المستقبل القريب.

لماذا ممارسة الأعمال التجارية في الإمارات العربية المتحدة؟

  • بيئة سياسية مستقرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • بنية تحتية متطورة مثل الطرق والجسور والمترو وما إلى ذلك.
  • مرافق لوجستية عالمية المستوى مثل المطارات والموانئ.
  • وضع قوي من حيث القانون والنظام حيث يشعر الناس بالأمان للبقاء بمفردهم أو مع العائلة.
  • تمتلك جميع المؤسسات التعليمية الرائدة تقريبًا منشآتها في الإمارات العربية المتحدة، مما يوفر مدارس تعليمية عالمية المستوى ودور الحضانة والكليات في الإمارات العربية المتحدة.
  • أحدث مرافق للرعاية الصحية إلى جانب التأمين الصحي الإلزامي لجميع المقيمين في الإمارات العربية المتحدة. ولا يمكن لأحد أن يعاني دون أن يتلقى مساعدة طبية 24 ساعة و 365 يومًا.
  • جميع وسائل الضيافة والترفيه مثل جميع الماركات الفندقية والمطاعم والنوادي الليلية ودور السينما متاحة للاسترخاء بعد يوم طويل من العمل أو في عطلة نهاية الأسبوع المنعشة.
  • مراكز التسوق المرموقة والمتاجر الكبرى التي تقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات لجميع العلامات التجارية العالمية. وفي النهاية، يكون التسوق وسيلة رائعة لتفريغ التوتر!
  • تسهل البنوك المحلية والبنوك الدولية والبنوك الاستثمارية والمؤسسات المالية المعترف بها عالميًا على الشركات العمل بسلاسة مع المعاملات المصرفية وترتيبات القروض.
  • سوق متطور للأوراق المالية وصناعة العقارات / السبائك مما يسهل على المستثمرين الحصول على العديد من الخيارات للاستثمار وكسب التقدير أو الدخل المنتظم من الأرباح والإيجارات.
  • نظرا لموقعها الجغرافي الاستراتيجي على خريطة العالم، تتمتع الإمارات العربية المتحدة بمكانة مركز تجاري دولي، وتعمل كمحطة وسط بين آسيا وأوروبا وأفريقيا. ويوجد في الإمارات العربية المتحدة أيضًا سوق ذهب مزدحم للغاية، وسوق للمنسوجات، وسوق للمواد الغذائية، وسوق إلكتروني، وسوق عطور، وساحات خردة.
  • خصصت الحكومة العديد من المناطق في البر الرئيسي وفي المناطق الحرة للوحدات الصناعية والتصنيعية مما يسهل الحصول على الموافقات المطلوبة ووجود بنية تحتية داعمة وملحقات حول الموقع المحدد.
  • تستثمر الحكومة باستمرار بكثافة في التكنولوجيا لترقية العمل الإجرائي في الإدارات والوزارات إلى جانب التدريبات والتدرج في الأصول البشرية داخل الأنظمة الحكومية لتوفير تجربة عالمية سلسة لرجال الأعمال من جميع أنحاء العالم الذين يقومون بعمليات في الإمارات العربية المتحدة. وتتم العديد من العمليات عبر الإنترنت دون أن يقوم شخص بزيارة أماكنها فعليًا، مما يؤدي إلى إنشاء معاملات وعمليات آمنة ومشروعة دون تدخل بشري.
  • تبدو المعاملات التجارية الدولية أكثر أمانًا لأن الدرهم الإماراتي، وهو العملة المحلية، مربوط بالدولار الأمريكي مما يجعلها مستقرة مقابل الدولار الأمريكي. ويدفع هذا التحوط جميع بيوت التجارة الدولية وتجار العملات الأجنبية وتجار السلع للعمل في الإمارات العربية المتحدة كملاذ مالي آمن.
  • ضريبة الدخل 0% وهذا عامل رئيسي آخر يجذب اهتمام دولي ضخم. وأبرمت الحكومة اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع العديد من البلدان حتى لا يدفع الفرد أو الشركة الضرائب في وطنه إذا كان مقيمًا دائمًا في الإمارات العربية المتحدة.
  • السياسات الحكومية مفتوحة لاستقبال الناس من جميع أنحاء العالم بغض النظر عن الدين أو التعليم مما يجعلها مكانًا محترمًا للإقامة والقيام بالأعمال.
  • الإمداد المستمر بالمياه والكهرباء وخدمات الاتصالات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • أدى تطبيق لائحة المواد الاقتصادية إلى وضع الإمارات العربية المتحدة في القائمة البيضاء للمراكز المالية الدولية المشهورة لعام 2019 فصاعدًا.

ثقف نفسك حول اختلافات الاختصاصات في الإمارات العربية المتحدة

هناك ثلاثة أنواع من الولايات القضائية في دولة الإمارات العربية المتحدة: البر الرئيسي، والمنطقة الحرة، والبحرية. ما هو الفرق بين تسجيل البر الرئيسي والمنطقة الحرة والشركات الخارجية في الإمارات؟

يجب على المرء أن يختار الاختصاص، بناءً على خطة العمل وأهداف العمل المراد تحقيقها.

لقد أنشأنا أسئلة وأجوبة مفصلة لتسهيل الفهم للمستثمر.

الاختصاصات التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • تأسيس الأعمال التجارية البحرية (أفشور) بدولة الإمارات العربية المتحدة

  • تأسيس الأعمال التجارية في المنطقة الحرة بدولة الإمارات العربية المتحدة

  • تأسيس الأعمال التجارية في البر الرئيسي بدولة الإمارات العربية المتحدة

تساعد فلينق كولور® في جميع أنواع تسجيلات الشركات في الإمارات العربية المتحدة. ونحن نساعد في التسجيل في البر الرئيسي أو المناطق الحرة أو الشركات الخارجية في جميع إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة. كما نساعد في فتح حساب مصرفي لدى جميع البنوك الرائدة المحلية. ونعمل بشكل وثيق مع جميع الدوائر الحكومية والبنوك.

    احصل على عرض أسعار سريع

BUSINESS SETUP IN UNITED ARAB EMIRATES

A Detailed Guide to Setup Any Type of Business in UAE

Overview of United Arab Emirates

  • United Arab Emirates (UAE) established on 2nd December 1971 had 6 emirates at the time, namely Abu Dhabi, Dubai, Sharjah, Ajman, Umm Al Quwain & Fujairah. On 10th Feb 1972, Ras Al Khaimah also joined the UAE, thus making the famous 7 emirates of UAE. Each emirate has a separate ruler and together they jointly form the Federal Supreme Council.
  • UAE, located in western Asia on Persian Gulf and having Saudi Arabia, Iran, Qatar and Oman as its neighbors, is centrally located between Asia, Europe and Africa, making it extremely sought-after trading hub internationally.
  • Arabic is the official language and Islam is the official religion of UAE.
  • UAE is considered to be 7th largest oil rich country globally and Late His Highness Sheikh Zayed, the first President of UAE, along with members of Supreme Council has turned the oil economy in to a diverse trading, business, real estate and tourism driven economy, thus reducing the reliance on oil income.
  • There is zero income tax in UAE, one of the prime reasons for international investors flying to the nation. However, 5% VAT (Value added tax) has been implemented from January 2018.
  • UAE’s wealthy international profile has made it a regional power center and attraction for worldwide entrepreneurs to establish businesses in UAE.
  • The World Bank has ranked UAE at the 26th position based on its economy and regulatory system in its “Doing Business 2017 Report”. UAE is the second largest economy in the GCC region.
  • Currently UAE enjoys high volume of tourists from all over the world and the number is expected to go up significantly due to upcoming Expo 2021.
  • UAE primarily allows business entities to be registered either as a mainland company, a free zone company or an offshore company. All seven emirates have separate departments of economic development, several other Government departments and federal authorities. UAE also has several free zones across all seven emirates having their own controlling single window administrative Government authority
  • In 2020, due to Covid19 pandemic, EXPO 2020 has been postponed to 2021. However, UAE has successfully controlled the pandemic situation and its economy functioning normally since 24th April 2020. The leadership of UAE has extended unbelievable support to expat residents living here by way of huge economic reliefs. These actions from Government will surely attract millions of businessmen from across the world to choose UAE as their business and residence hub in coming time.

Why to Do Business in United Arab Emirates?

  • Stable political environment in UAE United Arab Emirates
  • Well developed infrastructure like roads, bridges, metro etc.
  • World class sophisticated logistic facilities like airports and ports.
  • Strong law and order situation where by people feel safe to stay, alone or along with family.
  • Almost all premier educational institutions have their facilities in UAE, bringing world class educational schools, nurseries and colleges to UAE.
  • State-of-the-art healthcare facilities coupled with mandatory health insurance for all residents in UAE. No one can suffer without medical assistance 24 hours and 365 days.
  • All means of hospitality and entertainment as all world famous hotel brands, restaurants, night clubs and cinemas available to unwind after day long work or refreshing weekend time.
  • Prestigious shopping malls and high street shops offering wide range and variety of products for all worldwide brands. After all, shopping is a great stress reliever!
  • Local banks, international banks, investment banks and globally recognised financial institutions make it easier for businesses to function smoothly with banking transactions and loan arrangements.
  • Well developed stock market and real estate / bullion industry making it easier for investors to have many options to invest and earn appreciation or regular income of dividends and rent.
  • Due to a strategic geographical location on world map, UAE enjoys status of an international trading hub, serving as a middle station among Asia, Europe and Africa. UAE also has super busy gold souk, textile market, food market, and electronic market, perfume market & scrap yards.
  • Government has designated many areas on Mainland and in free zones for industrial and manufacturing units making it easier to obtain required approvals and having supporting infrastructure and ancillaries around the specific location.
  • Government is constantly investing heavily on technology to upgrade procedural work in departments and ministries along with trainings and up gradation in human assets within Government systems to provide seamless world class experience to businessmen from around the world conducting operations in UAE. Many of the processes are taking place online without person to visit physically thus creating secured and legitimate transactions and processes without human interference.
  • International business transactions feel safer as UAE Dirham; a local currency is pegged against USD making it stable against USD. This hedging makes all international trading houses, foreign currency traders and commodity traders to work in UAE as a safe financial haven.
  • 0% income tax is another prime factor attracting huge international interest. Government has entered into double tax avoidance agreement with several countries in order for an individual or corporate not to pay tax in home country if he or she is permanent resident in UAE.
  • Government policies open to receive people from all over the world regardless of religion or education making it a respectable place to stay and do business.
  • Uninterrupted supply of water, electricity and telecommunication services across all parts of UAE.
  • Implementation of Economic substance regulation has put UAE in white list of reputed international financial hubs 2019 onwards.

Educate Yourself About Difference Jurisdictions in UAE

There are three types of jurisdictions in the UAE: Mainland, Freezone and Offshore. What is the difference among Mainland, Freezone and Offshore company registration in UAE?

One must choose the jurisdiction, based on the business plan and business goals to be achieved.

We have created a detailed FAQ for making it easier for an investor to understand.

 

Business Jurisdictions in United Arab Emirates

UAE MAINLAND BUSINESS SETUP

Know more

UAE FREE ZONE BUSINESS SETUP

Enquire Now

UAE OFFSHORE BUSINESS SETUP

Enquire Now


Flyingcolour® assists in all types of company registrations in United Arab Emirates. We assist in Mainland, Free zones or Offshore company registrations in all Emirates of UAE. We also assist in opening bank account with all local leading banks. We closely work with all Government Departments and banks.

Get a Quick Quote

Your Name (required)

Your Email (required)

Phone (required)

Country


Your Message (required)