خدمات ضريبة القيمة المضافة

خدمات تجارية عالمية المستوى للشركات والأفراد في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة

التسجيل في ضريبة القيمة المضافة في خدمات الإمارات

نفذت حكومة الإمارات العربية المتحدة قانون ضريبة القيمة المضافة (VAT) في 1 يناير 2018 على مجموعة متنوعة من السلع في جميع أنحاء الدولة بمتوسط ​​نسبة 5%. وقد تستفيد الشركات المحلية من تسجيل ضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة لاسترداد بعض التكلفة نتيجة لهذه الضريبة الجديدة.

وتلقينا الكثير من الاستفسارات فيما يتعلق بضريبة القيمة المضافة. وفيما يلي إجابات لبعض الأسئلة الأكثر شيوعًا التي تلقيناها.

سؤال:

ما هي ضريبة القيمة المضافة؟

إجابة:

تشير ضريبة القيمة المضافة إلى الضريبة غير المباشرة المفروضة على السلع والتي يمكن معادلتها بنوع ضريبة الاستهلاك العام المفروضة على استهلاك السلع والخدمات. وهذه ضريبة استهلاك شاملة متعددة المراحل تفرض ضرائب على سلسلة التوريد بشكل عرضي وكذلك تجمعها الشركات نيابة عن الحكومة. وعلى المدى الطويل، يتم اختبار ضريبة القيمة المضافة إلى جانب العميل الذي هو المستخدم النهائي الذي يتحملها بدلاً من الشركات.

 

vat

ضريبة المخرجات (الضريبة المحصلة على) – ضريبة المدخلات (الضريبة المدفوعة على مشترياتك) = إقرار ضريبة القيمة المضافة (يتم تقديمه كل ثلاثة أشهر)

سؤال:

لماذا ضريبة قيمة مضافة في الإمارات؟

إجابة:

الغرض الأساسي من سياسة ضريبة القيمة المضافة هو أنها ستساعد في توفير إيرادات إضافية لحكومة الإمارات العربية المتحدة. وسيتم استخدام هذه الإيرادات المجمعة لتقديم وسائل راحة وخدمات أفضل للأشخاص الذين يعيشون في الإمارات العربية المتحدة.

القانون المنفذ هو أحد الاستراتيجيات التي تستخدمها الحكومة. ومن المأمول أن تساعد هذه الإستراتيجية في تقليل الاعتماد المفرط لدولة الإمارات العربية المتحدة على النفط والهيدروكربونات كمصدر رئيسي للإيرادات.

 

ماذا سيكون تأثير ضريبة القيمة المضافة على عملك؟

إجابة:

القانون ملزم بتغيير البيانات المالية لمؤسستك وكذلك الاحتمال التشغيلي للرضوخ للقانون المنفذ.

الآفاق المالية: بعد تعديل ضريبة القيمة المضافة إلى بياناتك المالية، يجب عليك إجراء بعض التعديلات على علامات الأسعار الخاصة بك لتكييف المعدلات المنتشرة المحتملة بسبب ضريبة القيمة المضافة غير القابلة للاسترداد بالإضافة إلى تقييم البيان المالي، المقدر لتضمين تأثير ضريبة القيمة المضافة. ولا بد أن يؤثر التدفق النقدي على رأس المال العامل بسبب شروط الائتمان الطويلة، بالإضافة إلى المبيعات المصنفة بدرجة الصفر. وهناك احتمالات أنه في محاولات استرداد ضريبة القيمة المضافة من المحتمل أن تؤدي إلى نتيجة لتكلفة الأعمال، في سيناريوهات لم تتم المطالبة بها بشكل صحيح. وفي سيناريوهات التعاملات بين الشركات (مجموعة ضريبة القيمة المضافة)، من المحتمل أن تؤدي بعض الاحتمالات إلى ضريبة قيمة مضافة غير قابلة للاسترداد، حيث لا توجد إجراءات ضريبية مطبقة بشكل صحيح.

احتمال تشغيلي: قد تضطر إلى مراجعة بعض شروط العقود مع الموردين أو مقدمي الخدمة أو العملاء. وتعد مراجعة قدرات إعداد التقارير لأنظمة تكنولوجيا المعلومات الحالية لديك لالتقاط بيانات ضريبة القيمة المضافة أمرًا بالغ الأهمية. وقد تحتاج إلى تعديل المستويات التي تشمل المبيعات والمشتريات وضمن التعاملات بين الشركات.

جوانب الامتثال: يتألف من تلك التسجيلات الضرورية التي تتمحور حول الإيرادات السنوية، والإيداع الإلزامي، والهياكل المفروضة لتعزيز إجراءات الضوابط الداخلية وتدقيق ضريبة القيمة المضافة من اتفاقية التجارة الحرة. ومن المحتمل أن يؤدي عدم الامتثال للوائح الضريبية إلى عواقب أشد.

vat

تساعد فلينق كولور® في جميع أنواع الاستشارات المتعلقة بالمحاسبة، ومسك الدفاتر، وضريبة القيمة المضافة (VAT) وتقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة، والقضايا المتعلقة بهيئة الضرائب الفيدرالية (FTA)، وتنظيم المواد الاقتصادية (ESR) والمسائل ذات الصلة، والتقارير الشهرية المتعلقة بالحساب إلى الإدارة ( MIS)، وخدمات كشوف المرتبات، والمطالبات المتعلقة بالمكوس والمخصصات، وخدمات المدير المالي الخارجية عالية الجودة من خلال فريقنا من المحاسبين القانونيين ذوي الخبرة. لدينا عروض محاسبية شهرية جذابة ومخصصة.

احصل على عرض أسعار سريع

سنرسل ردًا في غضون ساعتين

    اسمك (مطلوب)

    بريدك الالكتروني (مطلوب)

    لهاتف (مطلوب)

    البلد


    رسالتك (مطلوبة)

VAT SERVICES
Wold Class Business Services for Companies and Individual's Across UAE

VAT Registration in The UAE Services


The UAE government implemented the Value Added Tax (VAT) Act on January 1, 2018 to a variety of commodities throughout the nation at an average ratio of 5%. Local businesses may avail of VAT registration in the UAE to recuperate some of the cost as a result of this new tax.
We have received a lot of queries with regards to VAT. Provided below are answers to some of the most common questions we have received.

Question:
What is VAT?
Answer:
Value Added Tax refers to the Indirect tax imposed on commodities which can be equated to the type of universal consumption tax enforced on the consumption of goods & services. That is a comprehensive multistage consumption tax taxed the supply chain transversely as well as collected by companies on behalf of the government. In the long run, VAT is experienced besides the customer who is the end user incurs it rather than the firms.
vat

Question:
Why VAT in UAE?
Answer:
The primary purpose of the VAT policy is that it will aid towards the provision of additional revenue for the UAE government. This collected revenue will be used to deliver better amenities and services to the people living in the UAE.
The implemented Act is one of the strategies used by the government. It is hoped that this strategy will help reduce the UAE’s over-reliance on oil & hydrocarbons as the key source of revenue.

Question:
What will be the impact of VAT on your business?
Answer:
The law is bound to alter your organisation’s financial statements as well as the operational prospect of acquiescence to the implemented Act.
Financial prospect: After adjusting the VAT to your financials, you ought to perform some adjustments on your price tags to adapt probable proliferated rates owing to irretrievable VAT in addition to the valuation of the financial statement, estimated to incorporate VAT influence. The cash flow is bound to influence the working capital because of the elongated credit terms, plus Zero rated sales. There are possibilities that in attempts to recover VAT it is likely to an outcome to a cost to the business, in scenarios where not correctly claimed. In Inter-company dealings (VAT Group) scenarios, some possibilities are probable to lead into an irredeemable VAT, where there lack properly applied VAT action.
Operational prospect: you may have to revise some contracts terms with your suppliers, service providers or customers. Revising the reporting capabilities of your current IT systems to capture VAT data is critical. You may need to adjust the levels involving sales, procurement’s and within inter-company dealings.
Compliance aspects: Comprises of those necessary registrations centred on yearly revenue, compulsory filing, structures imposed to reinforce internal controls measure and the VAT audits form FTA. Failing to conform to the tax regulations is likely to result in stiffer consequences.

vat

Flyingcolour® assists in all types of accounting, bookkeeping, value added tax (VAT) related advise and VAT return filing, issues related to Federal Tax Authority (FTA), Economic Substance Regulation (ESR) related matters, monthly account related reporting to management (MIS), payroll services, excise and custom related claims and high quality outsourced CFO services through our team of experienced chartered accountants. We have attractive customized monthly accounting packages.

Get a Quick Quote

Your Name (required)

Your Email (required)

Phone (required)

Country


Your Message (required)